انطلاق أعمال المنتدى الاقتصادي الفلسطيني السنغالي في داكار

داكار 9-2-2017 وفا- انطلقت، اليوم الخميس، في العاصمة السنغالية "داكار"، أعمال المنتدى الاقتصادي الفلسطيني- السنغالي، الذي يعتبر الاول من نوعه، بمشاركة واسعة من فلسطين والسنغال.

وحضر فعاليات المنتدى وكيل وزارة التجارة السنغالية، ورئيس غرفة تجارة وصناعة داكار، ورئيس الوفد الفلسطيني، رئيس اتحاد الصناعات الفلسطينية بسام ولويل، اضافة لسفير دولة فلسطين لدى السنغال صفوت بريغيث.

وشكر ولويل السنغال حكومة وشعبا على مواقفهم الداعمة لفلسطين، مؤكدا ان هناك توجيها واضحا من قبل القيادة الفلسطينية، والرئيس محمود عباس بضرورة اقامة علاقات تجارية واستثمارية بين رجال الاعمال الفلسطينيين مع نظرائهم السنغاليين.

واوضح ولويل ان هناك توجها من قبل اتحاد الصناعات الفلسطينية ورجال الأعمال الفلسطينيين، للعمل والاستثمار المشترك مع نظرائهم في السنغال، شاكرا موقف السنغال في طرح مشروع قرار ادانة الاستيطان الإسرائيلي في فلسطين والتصويت عليه في مجلس الأمن الدولي.

بدوره، رحب وكيل وزارة التجارة السنغالي بالوفد الضيف على هذه الزيارة، مؤكدا ان هناك اجراءات من قبل الحكومة السنغالية، تهدف الى تشجيع البيئة الاستثمارية ورجال الأعمال في شتى المجالات الاقتصادية.

وفي كلمته، أكد ان لديه توجيهات من الرئيس بالعمل على استقطاب رجال الأعمال والخبراء من فلسطين الى السنغال، وتبادل المصالح بينهم، اضافة الى ضرورة احداث قصص نجاح في هذا المجال.

وفي نهاية الاجتماع، قدم ولويل هدية تذكارية لكل من وكيل الوزارة، ورئيس الغرفة التجارية، داعيا إياهما ورجال الأعمال السنغاليين الى زيارة فلسطين، والاستثمار فيها، مشيدا بالفرص الاستثمارية الموجودة في السنغال امام رجال الأعمال، اضافة لوجود فرص واعدة وكبيرة امام المنتجات الفلسطينية للدخول الى الاسواق السنغالية.